المغرب يشن هجوما حادا على الجزائر

شن المغرب هجوما جديدا على الجزائر على خلفية "ملف الصحراء"، ورفض ما وصفها بـ"المزاعم والادعاءات الكاذبة" للجزائر حول الوضع هناك.

وقال الممثل الدائم للمملكة المغربية بمكتب الأمم المتحدة بجنيف، السفير عمر زنيبر إن بلاده ترفض “الادعاءات الباطلة وغير المقبولة للوفد الجزائري حول الوضعية بالصحراء المغربية”، مذكرا بأن “هذا البلد يواصل تورطه منذ 45 عاما في الإبقاء العبثي لهذا النزاع السياسي الإقليمي حول الصحراء”.

جاء ذلك خلال الدورة الـ39 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف حيث أكد زنيبر أن “تورط الجزائر غير مقبول، خاصة أن لهذا البلد باعا طويلا في مجال خرق حقوق الإنسان، كما أكد ذلك تقرير لجنة حقوق الإنسان الذي نشر في 26 يوليو الماضي”.

وأضاف الممثل الدائم للمملكة المغربية بمكتب الأمم المتحدة بجنيف أن “اللجنة أعربت عن أسفها لقيام الجزائر، من بين أمور أخرى، بالإخلال بواجباتها الدولية في مجال حماية اللاجئين، عبر تفويض اختصاصاتها على أرضها إلى كيان وهمي”.

وأبرز زنيبر أن “اللجنة لم تخف استياءها من عمليات الطرد المكثفة للمهاجرين من قبل السلطات الجزائرية، دون استثناء أو تحفظ، في تناقض صارخ مع المبادئ الإنسانية”.

وقال إن “هذه العناصر، التي تضاف إلى عشرات الخروقات الأخرى التي تضمنها تقرير اللجنة المذكورة، لا تسمح لممثلي الجزائر بالخوض في ادعاءات لا أساس ولا معنى لها تجاه المغرب المعترف له بالتقدم الأساسي الذي حققه في مجال احترام حقوق الإنسان والنهوض بها”.

اظهر المزيد

تعليق واحد

  1. My husband and i have been satisfied Albert managed to conclude his studies while using the precious recommendations he acquired from your very own web page. It is now and again perplexing just to be freely giving tactics most people might have been trying to sell. We really grasp we need the blog owner to give thanks to for this. Most of the illustrations you’ve made, the straightforward blog navigation, the relationships your site assist to foster – it’s got mostly fantastic, and it’s really aiding our son and us reckon that this idea is pleasurable, which is rather essential. Many thanks for the whole thing!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *