باسيل التقى الحلبوسي وعددا من المسؤولين العراقيين: تجربتنا في تشكيل السلطة صعبة ولكنها ستنجح

وصل ‏وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل الى بغداد وكان في استقباله على أرض المطار وفد من وزارة الخارجية العراقية برئاسة وكيل وزير الخارجية السيدة هالة الجميلي وسفير لبنان في بغداد علي اديب الحبحاب والسفير العراقي في بيروت علي عباس العامري .

وفي اول لقاء رسمي له عقد باسيل اجتماعا مع رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي وعدد من المسؤولين العراقيين وأعضاء الوفد اللبناني.

وقال باسيل “نحن هنا لتسليم دعوة لفخامة الرئيس صالح من الرئيس عون لحضور القمة الاقتصادية التنموية العربية في بيروت في كانون ثاني المقبل”.

اضاف “انتهيتم وانتهينا من الارهاب، تشكلون ونشكل حكومة جديدة، علاقتنا السياسية جيدة ننسق في الشأن العربي، ولكننا نريد تعزيز السياحة والتجارة المتبادلة، أوجه الشبه كثيرة بينكم وبيننا، نحن واياكم انتصرنا على كل المؤامرات وحفظنا الوحدة، تجربتنا في تشكيل السلطة صعبة ولكنها ستنجح، والبلدان يتجهان للاستقرار، وسوريا أيضا ستنتصر بوحدتها ونحن البلدان الثلاثة نواة المشرقية العربية”.

من جهته، قال الحلبوسي “علاقاتنا ممتازة ونحن مقبلون على فترة جيدة والتعددية في بلدينا قوة وليست ضعفا”.

أضاف “تجربتنا جديدة ووجود المشاكل امر طبيعي، ولكن المشاكل السياسية لم تعد تنعكس على الشارع لقد وصلنا الى الانهيار عندما دخل الارهاب ولكن العراقيين توحدوا ضده، نتمنى وجود مستثمرين لبنانيين في العراق وقيام شراكة اقتصادية ونحن داعمون لكم”.

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *