القوات الايرانية تختبر صاروخ ارض-جو ’شلمجة’ ومنظومة صواريخ ’طبس’ متوسطة المدى

اختبرت القوات الايرانية صاروخ ارض-جو من نوع “شلمجة” ومنظومة صواريخ “طبس” متوسطة المدى في اليوم الثاني من مناوراتها الجوية تحت عنوان  “الولاية 97”.

وأعلن قائد القوة الجو-فضائية التابعة للحرس الثوري ‘العميد أمير علي حاجي زادة’ عن نجاح مناورات الدفاع الجوي التدريبية المشتركة في إستخدام منظومات (جديدة) لمواجهة الطائرات بعيدة المدى وصواريخ كروز.

وأضاف العميد حاجي زادة، على هامش إقامة المرحلة النهائية من مناورات الدفاع الجوي المشتركة، ان إستخدام الأجهزة والمنظومات محلية الصنع بما في ذلك ‘منظومة الثالث من خرداد الصاروخية’ بالغة الحساسية والقادرة على إستهداف مجموعة من الأهداف بشكل متزامن كان من اهم مايميز هذه المناورة.. وأكد، ان كافة مراحل هذه المناورة تم إجراؤها بنجاح.

 

نجحت منظومة “تلاش” في اطلاق ثلاثة صواريخ “من طراز “صياد” في اليوم الأول من المناورات

هذا ونجحت منظومة “تلاش” الصاروخية الايرانية احدث منظومات مقر خاتم الانبياء للدفاع الجوي من اصابة 3 أهداف، وذلك في اليوم الاول من مناورات “الولاية 97”.

واطلقت منظومة “تلاش ” ثلاثة صواريخ “من طراز “صياد” لتصيب ثلاثة اهداف جوية على ارتفاعات متوسطة وعالية.

يذكر ان منظومة “تلاش” تم تصميمها وتصنيعها من قبل الصناعات الدفاعية الايرانية من خلال تركيبها مع رادار “أفق” المحلي الصنع.

وفي هذا السياق صرح الاميرال “سيد محمود موسوي” المتحدث باسم المناورات المشتركة للدفاع الجوي “الولاية 97” : ان منظومة “تلاش” الصاروخية” اصابت الاجسام الطائرة للعدو المفترض التي حاولت التسلل الى منطقة المناورات، وبعون الله تعالى لم تسمح لاي جسم طائر من دخول المنطقة، وان تعود سالمة الى قواعدها.

وقدم موسوي تهانيه بمناسبة تحقيق هذا الانجاز الى مقر خاتم الانبياء (ص) للدفاع الجوي وجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية والقوة الجوفضائية للحرس الثوري والصناعات الدفاعية بوزارة الدفاع قائلا: ان تسليم مثل هذه المنظومات بقدرات فريدة ودقة الاصابة العالية، بالرغم من وجود اجراءات الحظر الجائر، جعل من الممكن اجراء اختبارات ناجحة في منطقة المناورات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *